روضة نبراس الكرامة

اهلاً وسهلاً بجميع منسوبي الروضة والزوار الكرام
روضة نبراس الكرامة

رياض اطفال

عــــزيزتي الأم :لقد بدء التسجيل للفصل الدراسي الجديد فعلى الراغبين بالإنضمام المبادره بالتسجيل رسالتنا : أن نكون صرحاً تعليمياُ متميزاُ رؤيتناُ : تخريج أجيال محبة للعلم
عن الإمام الصادق عليه السلام: ((بادروا إلى أولادكم بالحديث قبل أن يسبقكم إليهم المخالفون)).
من كوارث البشر انهم قد يعصفون بكل تاريخك المشرق مقابل موقف واحد لم يعجبهم
قال الإمام الصادق (ع): إن خير ما ورث الآباء لأبنائهم الأدب لا المال، فإن المال يذهب والأدب يبقى.
قال الامام علي عليه السلام .إِنْ لَمْ تَكُنْ حَلِيماً فَتَحَلَّمْ، فَإِنَّهُ قَلَّ مَنْ تَشَبَّهَ بَقَوْمٍ الْأَ أَوْشَكَ أَنْ يَكُونَ مِنْهُمْ.
يــــقوول الاماام علي عليه السلام مروا أولادكم بطلب العلم.

    الذكاء العاطفي للمرأة

    شاطر
    avatar
    أميرة في زمن النمرود
    Admin

    عدد المساهمات : 63
    نقاط : 147
    الرتبه : 2
    تاريخ التسجيل : 04/10/2011
    الموقع : زمن نمرود

    الذكاء العاطفي للمرأة

    مُساهمة من طرف أميرة في زمن النمرود في الأحد 9 أكتوبر - 19:59

    كيف تتعامل المرأة بذكاء عاطفي مع انسحاب الرجل الايجابي من الحياة الزوجية

    الكاتب : د. صالح سلامة البركات

    من خلال عشرات الرسائل التي تصلني على الإيميل ومن خلال المشكلات التي تطرحها النساء في المنتديات وفي البرامج التلفزيونية الخاصة بالأسرة تبرز شكوى كثير من النساء من تجاهل الرجال بعض الوقت وفي فترات زمنية مختلفة وتبدأ المشكلات بتفاقم وتؤدي إلى أزمات في الحياة الزوجية ينتج هذا أن المرأة تبدأ في التفكير أن أخطاء ارتكبتها أدت إلى انسحاب الرجل من الحياة الزوجية ( والانسحاب هنا ليس كامل وإنما لبعض الوقت) وتبدأ المرأة بلوم نفسها وتحاول الإصلاح والتقرب من الرجل لهذا لابد من فهم دورة المحبة لدى الرجال من اجل حياة أسرية سعيدة .

    يجب أن تدرك المرأة ن الرجل ينسحب لإشباع حاجته إلى الحرية والاستقلال وعندما يبلغ مداه بالكامل في الانسحاب الايجابي يرتد فوراً ويشعر بحاجته إلى الحب والمودة من الزوجة مرة أخرى
    وسيكون بصورة إليه محفزاً أكثر لبذل محبة وتلقي الحب الذي يحتاج إليه وعندما يعود إلى الزوجة بعد الانسحاب الايجابي فانه يشرع في علاقة على مستوى عالي من المحبة والحنان والود.

    إن فهم المرأة لدورة المحبة للرجل وانه بحاجة للانسحاب مؤقتاً يؤدي إلى إثراء العلاقة ولكن يساء فهم هذا الانسحاب من المرأة مما يؤدي إلى مشكلات غير ضرورية في الحياة الزوجية.

    إن المرأة عندما تفكر أن أخطاء ارتكبتها أدت إلى انسحاب الرجل وتبدأ بلوم نفسها وتحاول الإصلاح والتقرب من الرجل بالوقت الذي يحب أن يبتعد فيه يؤدي إلى مزيد من الخلافات. من دون فهم ما سبق يكون من الصعب استمرار الحياة بدون مشاكل.

    قاعدة ذهبية للزوجات ( كلما اخذ الرجل حقه من الشعور بالانسحاب الموجب كانت لديه شعور قوي في الاقتراب من الزوجة ومن الضروري أن تفهم النساء أنهن إذا أصررن على مودة مستمرة أو جريء خلف الزوج عندما يبتعد فانه يحاول دائما أن يهرب وينأى بنفسه عن التفاعل بهذه الطريقة فلا يجد الفرصة أبداً لكي يشعر بشوقه المتقد للحب).

    ملاحظة هامة : قد تسال بعض النساء لماذا نوجه الكلام دائماً لهم أقول أن المرأة احرص من الرجل على الحياة الزوجية واستمرارها فهي تبحث دائما عن الحلول من اجل حياة أكثر سعادة واستقرار فالمرأة بطبيعتها لا تحب الصراع وتشعر بالندم إذا ارتكبت خطأ. ستقرار فالمرأة بطبيعتها لا تحب الصراع وتشعر بالندم إذا ارتكبت خطأ.



    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ????
    زائر

    رد: الذكاء العاطفي للمرأة

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 10 أكتوبر - 0:00

    الذكاء والصحة النفسية والانسحاب شغلتنا ،موضوع بجد عجبني وخصوصا من دكتور وباحث ومن خلال الحياة الواقعية يستنتج ويلخص لنا اسباب الانسحاب لكل من الزوجين كل منهما من حياة الآخر .
    انصح دوما باغتنام لحظات الهدوء لمناقشة بعض الامور التي تهم الطرفين لفهم نفسية احدهما للآخر وبيان ما يستفزة او ما يحبه من سمات وسلوك الاخر .
    ان زيادة الفهم والتفاهم التفهم تجعل كل منهما اكثر قربا للاخر ،كاصدقاء يعيشون مراحل للتفاهم وتوطيد العلاقة وتجديدها كل يوم .لا ان يشعر كل منهما بانه يمارس دوره فقط بل لا بد من الانسجام والبحث عن اسبابه وتوفير ظروف حدوثه

    مشكوره بريق موضوع مهم ومفيد
    مع تحياات ولاية علي تكفيني

    غنج التوت@

    عدد المساهمات : 330
    نقاط : 441
    الرتبه : 0
    تاريخ التسجيل : 05/10/2011
    العمر : 31
    الموقع : {مَإزلتُ أجّهَلْ..!

    رد: الذكاء العاطفي للمرأة

    مُساهمة من طرف غنج التوت@ في الثلاثاء 11 أكتوبر - 0:27

    موضوع رااااائع بريق
    وفعلا الحياة تحتاج إلى الصبر والتفاهم
    دمتِ بخير دائماً


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 13 نوفمبر - 13:24