روضة نبراس الكرامة

اهلاً وسهلاً بجميع منسوبي الروضة والزوار الكرام
روضة نبراس الكرامة

رياض اطفال

عــــزيزتي الأم :لقد بدء التسجيل للفصل الدراسي الجديد فعلى الراغبين بالإنضمام المبادره بالتسجيل رسالتنا : أن نكون صرحاً تعليمياُ متميزاُ رؤيتناُ : تخريج أجيال محبة للعلم
عن الإمام الصادق عليه السلام: ((بادروا إلى أولادكم بالحديث قبل أن يسبقكم إليهم المخالفون)).
من كوارث البشر انهم قد يعصفون بكل تاريخك المشرق مقابل موقف واحد لم يعجبهم
قال الإمام الصادق (ع): إن خير ما ورث الآباء لأبنائهم الأدب لا المال، فإن المال يذهب والأدب يبقى.
قال الامام علي عليه السلام .إِنْ لَمْ تَكُنْ حَلِيماً فَتَحَلَّمْ، فَإِنَّهُ قَلَّ مَنْ تَشَبَّهَ بَقَوْمٍ الْأَ أَوْشَكَ أَنْ يَكُونَ مِنْهُمْ.
يــــقوول الاماام علي عليه السلام مروا أولادكم بطلب العلم.

    البنت حبيبة أبيها وليست أمها‏!..

    شاطر
    avatar
    أم جسام الحمد

    عدد المساهمات : 127
    نقاط : 241
    الرتبه : 3
    تاريخ التسجيل : 04/10/2011

    البنت حبيبة أبيها وليست أمها‏!..

    مُساهمة من طرف أم جسام الحمد في الأربعاء 7 ديسمبر - 18:17

    البنت حبيبة أبيها وليست أمها‏!..
    ‏ فعلي الرغم من أن الأم هي صاحبة اللمسة السحرية والمسئولة عن تربية الأولاد‏,‏
    ولكن دائما نجد أن البنت تفضل الجلوس مع والدها وقضاء أطول وقت معه بعيدا عن الأم‏.

    كما يميل الأب أيضا بصورة كبيرة لابنته ويعتبرها فاكهة المنزل مما قد يؤثر بصورة سلبية علي
    علاقة الأم بالابنة ومحاولة احتوائها خاصة في فترة المراهقة.
    علماء الاجتماع والنفس لديهم تفسير لهذه الظاهرة وطريقة علاجها.
    في البداية تقول د. عزة كريم أستاذ الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية:
    هذه الظاهرة جاءت بالصدفة وتوارثت,
    فالبنت طبعها الحنان والدلع وترتبط بالأب وكذلك الأب يرتبط بها,
    ويظهر ذلك بصورة ملحوظة في المرحلة العمرية من عام لخمسة أعوام,
    حيث تقوم الأم لابنتها بخدمات أكثر من الحنان بعكس الأب,
    في الوقت نفسه نجد أن البنت عندما تشعر باحتياج فهي تذهب للأم حيث تشعر بالحماية.
    فالأب قادر علي أن يقدم الدليل ويكون مصدر حنان في هذه المرحلة
    أكثر من الأم, وهنا ترتبط به الابنة بصورة كبيرة!
    والواقع أن الأم لا تشعر بأي نوع من الانزعاج من تعلق البنت بوالدها
    في المرحلة العمرية الصغيرة, ولكن عندما تشب وتكبر وتدخل في مرحلة المراهقة تجد الأم هناك فجوة بينها وبين الابنة
    وتحاول الدخول إلي عالمها وأسرارها,
    وغالبا ما تفشل لأن جسر العلاقة لم يكتمل منذ الطفولة,
    وبطبيعة الحال لا تستطيع الابنة سرد تفاصيل خصوصيتها للأب ومن هنا قد تتفاقم المشكلة,
    حيث تبدأ الفتاة في البحث عن صداقات لتبوح بأسرارها وقد تكون هذه الصداقات غير ملائمة!
    وتنصح د.عزة كريم أستاذ الاجتماع بالمركز القومي
    للبحوث الاجتماعية والجنائية
    الأم بأن تكون أكثر وعيا وتحاول احتواء ابنتها بالحب والحنان
    ولابد أن تتحاور معها منذ طفولتها بصورة يومية,
    وإذا أخطأت ابنتها لا تعنفها حتي تستمر الصداقة.
    د. محمد شعلان أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر
    يؤكد أن ارتباط البنت بأبيها ارتباط قائم علي الحنان
    وأحيانا يستمر دلع الأب للابنة حتي تبلغ عشر سنوات
    , وهناك بعض الآباء يضعون قيودا مشددة مع الابنة
    وهذا يعود لطبيعة شخصية الأب..
    أيضا من الأشياء التي تدفع البنت لارتباطها بوالدها المعاملة,
    فالذي يقوم بالعقاب في أغلب الأحيان تكون الأم,
    وهنا يجب علي الأم عدم تعنيف أبنائها بصفة مستمرة والتقرب لعالمهم
    , خاصة أن هناك الآن عوامل كثيرة تبعدها مثل الكمبيوتر
    ولابد أن تتعلم الأم وتتعامل مع هذا العالم حتي تدخل في دائرة معارف الأبناء

    ????
    زائر

    رد: البنت حبيبة أبيها وليست أمها‏!..

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء 7 ديسمبر - 18:26

    يقول المثل كل فتاة بأبيها معجبة
    سبحان الله هذا واضح فالبنت تتعلق بأبيها أكثر من أمها

    انا أعتقد أن ذلك له علاقه بالإحتياج

    يعني البنت لديها العاطفه والحنان والمشاعر تحتاج الى مصدر قوه في حياتها وهذا يتمثل في الرجل سواء اب او اخ او زوج

    على مختلف مراحل عمرها وظروفها
    بمعنى وهي صغيره تركن للأب ..في حال فقده تميل للأخ ..وفي مابعد الزواج للزوج

    وكذلك الولد يميل لأمه لأنه يحتاج عطفها وحنانها ومشاعرها الجياشه تجاهه

    اي خلل في هذه العلاقه ينتج عنه عواقب وخيمه ...فالبنت تبحث عن مصدر قوه خارج نطاق الاسره ...والولد ايضاً يبحث عن صدر يتسع له



    غنج التوت@

    عدد المساهمات : 330
    نقاط : 441
    الرتبه : 0
    تاريخ التسجيل : 05/10/2011
    العمر : 31
    الموقع : {مَإزلتُ أجّهَلْ..!

    رد: البنت حبيبة أبيها وليست أمها‏!..

    مُساهمة من طرف غنج التوت@ في الأربعاء 7 ديسمبر - 20:10

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 20 يونيو - 13:44